مصـر تكثف جهودها لمواجهة تحديات المنطقة
الرئيس يبحث مع العاهل الأردنى وأبو مازن التحرك دوليا بشأن القدس
قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها.. ومنظمات «الهيكل » تدعو لاقتحام الأقصى

 
كتب ــ مندوبو الأهرام ووكالات الأنباء
 

فى إطار جهود مصر لمواجهة تحديات المنطقة، خاصة بعد القرار الأمريكى باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اتصالين هاتفيين بكل من العاهل الأردنى عبدالله الثانى والرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبومازن»، للتشاور حول التحرك دوليا بشأن القدس.

ففى اتصال الرئيس السيسى بالرئيس «أبومازن»، تم التشاور بشأن آخر التطورات على صعيد قرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة الولايات المتحدة فى إسرائيل إلى القدس.

كما تباحث الرئيسان حول سبل التعامل مع هذا القرار، حيث تم الاتفاق على أهمية تكثيف الاتصالات مع مختلف الأطراف الدولية، لشرح التداعيات السلبية لهذا القرار، فى ضوء ما أقرته المواثيق والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية ووضع مدينة القدس.

كما تناول اتصال الرئيس السيسى بالملك عبد الله الثانى بحث آخر مستجدات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة على صعيد القضية الفلسطينية وما شهدته من تطورات خلال الأيام الماضية، عقب قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس.

من ناحية أخرى، واصلت قوات الاحتلال انتهاكاتها بينما تواصلت المواجهات فى أنحاء مختلفة من القدس المحتلة والضفة وغزة بين الفلسطينيين العزل وقوات الاحتلال الإسرائيلى.

من جانبها، دعت منظمات «الهيكل» الإسرائيلية أمس أنصارها إلى المشاركة فى اقتحام المسجد الأقصى. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن هذه المنظمات قولها إنها ستدعو المستوطنين إلى المشاركة فى تظاهرات بالقدس المحتلة، أمام باب الأسباط المؤدى إلى الحرم القدسى الشريف، للمطالبة بفتح جميع أبوابه أمام اليهود. [التفاصيل ص5]

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/627103.aspx

مع تحيات المركز المصرى للمحاسبة والمراجعة ( تأسيس شركات – محاسبة – مراجعة – ضرائب –استشارات تسويقية وبيعية – اعداد القوائم والميزانيات المالية وقوائم وحسابات الزكاة )                                                     صفحة فيس بوك محمد فتحىMF

  1.  تليفون : 01121955799 – 01027969088 أو صفحة فيس بوك / المركز المصرى للمحاسبة والمراجعةhttp://mmm.3abber.com

التعليقات


إضافة تعليق