عواصم العالم تهدف : «القدس عربية»
شهيدان و740جريحا فلسطينيا ومظاهرات حاشدة فى جمعة الغضب
مصر تتمسك بالقدس عاصمة لفلسطين.. وشيخ الأزهر يرفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى

 
القاهرة - العزب الطيب الطاهر - مراسلو الأهرام - وكالات ج (الاهرام )
مظاهرات امام الأزهر .. واحتجاجات امام مسجد قبة الصخرة
 
  • من «بلفور» إلى «ترامب».. قرن ووعدان مشئومان

  • لافروف: الخطوة الأمريكية تخالف المنطق السليم

  • استفزاز إسرائيلى بإعلان بناء ١٤ ألف وحدة استيطانية جديدة فى المدينة المقدسة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى: القرار يثير مشاعر المسلمين

 

في جمعة غضب تضامنا مع القدس، انطلقت أمس مظاهرات حاشدة في العديد من العواصم العربية والعالمية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وخرج آلاف الفلسطينيين في مسيرات كبيرة، عقب صلاة الجمعة بالضفة الغربية وقطاع غزة، مرددين هتافا واحدا «القدس عربية». واندلعت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، التى استخدمت الرصاص الحي والمطاطي والغاز فى قمعهم. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط شهيدين و٣٠٠ جريح خلال المواجهات.

على الصعيد السياسي استنكرت مصر القرار الأمريكى، مؤكدة رفضها الآثار المترتبة عليه. وشددت، في كلمتها أمام مجلس الأمن أمس، علي تمكسها بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وفقا لحدود الرابع من يونيو 1967.

 

مظاهرات امام الجامع الأزهر

 

احتجاجات امام مسجد قبة الصخرة

من جانبه، رفض الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر طلبا رسميا من نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للقائه يوم 20 ديسمبر الجارى، مؤكدا أنه لا يمكن أن يجلس مع من يزيفون التاريخ ويسلبون حقوق الشعوب ويعتدون على مقدساتها.

وفي سياق متصل، تنطلق مساء اليوم أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة أيمن الصفدى وزير الخارجية الأردنى، الذى تترأس بلاده الدورة الحالية للقمة العربية، بحضور أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة وسيسبقه اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية. وعلم مندوب «الأهرام» أن اجتماع مبادرة السلام سيضع الخطوط العريضة لمشروع القرار الذى سيتبناه وزراء الخارجية العرب .

وفي تطور جديد أعلن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون أمس أن نقل سفارة بلاده الي القدس سيستغرق بعض الوقت ورجح ان يتم ذلك في غضون عام أو عامين.

http://www.ahram.org.eg/NewsQ/626804.aspx

مع تحيات المركز المصرى للمحاسبة والمراجعة ( تأسيس شركات – محاسبة – مراجعة – ضرائب –استشارات تسويقية وبيعية – اعداد القوائم والميزانيات المالية وقوائم وحسابات الزكاة )                                                     صفحة فيس بوك محمد فتحىMF

 تليفون : 01121955799 – 01027969088 أو صفحة فيس بوك / المركز المصرى للمحاسبة والمراجعة

 http://mmm.3abber.com

التعليقات


إضافة تعليق